TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول مصري: عرض نتائج لجنة حصر أرقام الاستثمار الأجنبي..الأسبوع المقبل

مسؤول مصري: عرض نتائج لجنة حصر أرقام الاستثمار الأجنبي..الأسبوع المقبل
مقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

من أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال القائم بإعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أنه من المقرر عرض نتائج عمل اللجنة المشتركة من هيئتي الأستثمار والرقابة المالية بشأن آلية (منهجية) حصر أرقام الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر على وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح المستشار محمد عبد الوهاب، على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين هيئتي الإستثمار والرقابة المالية اليوم السبت، أنه تم تشكيل لجنة من الهيئتين من المختصين فى مجالي البيانات والاحصائيات وتكنولوجيا المعلومات بهدف إعداد قاعدة بيانات تتضمن كافة أرقام الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتابع عبد الوهاب:"ستعمل اللجنة الخاصة بإعداد قاعدة البيانات لحصر أرقام الاستثمار الأجنبي المباشر مع كافة الأجهزة مثل السجل التجاري ومصر للمقاصة وغيرها".

وستعمل على تحديد البيانات والمعلومات والمستندات اللازمة لتكوين قاعدة بيانات متكاملة ومحدثة لدى الهيئتين، والتحول إلى النظم الالكترونية في أداء الخدمات المتقدمة، وتبادل البيانات والمعلومات والتقارير الرقابية واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن أنشطة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالتنسيق مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ووقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للرقابة المالية لتبادل البيانات الخاصة بالاستثمار الأجنبي المباشر في مصر. 

وكشفت بيانات رسمية، تراجع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 5.9 مليار دولار في العام المالي 2018-2019 انخفاضاً من 7.7 مليار دولار في العام المالي السابق.

وكان عضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري فخري الفقي، قال إن حجم استثمارات الأجانب بأدوات الدين الحكومية بنهاية يوليو/ تموز الماضي بلغت 20.1 مليار دولار.

ترشيحات

سحر نصر: أرقام الاستثمار الأجنبي في مصر "غير دقيقة"

عاجل..هيئة الاستثمار والرقابة المالية توقعان برتوكول لحصر الاستثمار الأجنبى بمصر

مصر توجه 7 مليارات جنيه للقرى الأكثر فقراً خلال 2019-2020

هبوط اضطراري لطائرة خدمات بترول في مصر